الرئيسية عن صلاح سلامة – مدونة مع صلاح

عن صلاح سلامة – مدونة مع صلاح

عن صلاح سلامة

في يوم من الأيام تأسست مدونة مع صلاح وخرجت إلى النور. (أمر بسيط أليس كذلك؟).

للأسف لا، لم يكن أمرًا بسيطًا على الإطلاق – كواليس القصة بدأت قبل عام 2009 حين تملكني شغفُّ بتحقيق الربح من الإنترنت، ربما ستندهش إذا أخبرتك أنني حققت أول ربح لي مع بداية عام 2014 أي بعد مرور حوالي 5 سنوات من لحظة البدء، ولكن ماذا كُنت أفعل طوال هذه السنين الخمس؟

سؤال وجيه، والإجابة أنني كنت أجرب وأفشل، نعم ببساطة شديدة كُنت أفشل في كل التجارب التي أقوم بها حتى ظننت ذات يوم أنني أستحق لقب أغبى رجل في العالم، ولكنّي دائمًا كُنت أخبر نفسي أنه سياتي يوم سأنجح وسأحقق فيه نجاحًا ملموسًا.

انقضت حوالي 5 سنوات وانا على هذا الحال:

  • جربت عشرات الأفكار
  • عملت في كل المهن التي تتخيلها والتي لا تتخيلها، صباحًا ومساءًا، لأجمع المال ثم اشتري بكل الأموال التي معي كتبًا لأتغير وأنجح، لدرجة أنني كنت أقرأ ما يقرب من 3 كتب يوميًا.
  • أنشأت عددًا غير محدود من المدونات والمواقع والمنتديات، كانت تطرأ في رأسي فكرة وفورًا أنشئ لها موقعًا وأجرب.

وما أن انتهت الخمس سنوات وقد كان مر على زواجي سنتين فقط، وبعد فشل كبير تحدتني زوجتي، فحققت النجاح في شهر واحد فقط، ثم في أقل من سنة دفعت كل الديون التي كانت علىّ، وبدأت مرحلة جديدة تمامًا من نجاح إلى آخر، جعلتني أتأكد أنني لست غبيًا كما ظننت، ولكنني لم أكن أريد النجاح بعد.

[quote]شرحت ذلك في: قصتي مع العمل الحر خلال خمس سنوات وشهر واحد[/quote]

أنشأت مدونة مع صلاح كي تكن عونًا حقيقًا لك؛ إذا أردت أن تُحقق الربح من الإنترنت، بناء على خبرة كبيرة جدًا، وهوس بهذا المجال؛ ولن تندم إذا تابعتني.

مدونة مع صلاح تنقسم إلى 6 أقسام رئيسية:

  1. تصنيف تعلم: متابعتك لتصنيف “تعلم” تضمن لك تعلمًا راقيًا فيما يخص العمل الحر عبر الإنترنت خصوصًا، وفيما يخص التنمية الذاتية وإدارة الوقت والتخطيط وإدارة الأعمال وتعلم اللغات عمومًا، فنحن لن نكتفي بإرفاق ما تعلّمه فرد بعينه هنا، ولكن تجد دورات تعليمية رائعة، وكتبًا متميزة، وفيديوهات تعليمية، وقوائم شاملة، ودراسات حالة، ومقالات مُتخصصة تضمن لك تحقيق الهدف من عملية التعلم.
  2. تصنيف صناعة المحتوى: الزائر يُفضل موقعًا عن الآخر بقدر الاستفادة التي حصل عليها بعد تصفح محتواه؛ لذلك يقولون دائمًا أن المُحتوى هو الملك. ومساهمةً في تطوير الويب العربي أردنا أن نُساهم في صناعة محتوىً يليق بموقعك؛ وذلك بتوضيح كيفية صناعة محتوى مواقع الإنترنت، كيفية كتابة مقال جذّاب، توضيح آخر ما توصلت إليه تجارب مُتخصصي صناعة المحتوى عالميًا. ونقصد بالمحتوى المقالات المكتوبة، الصوتيات، المرئيات كالفيديوهات والصور والعروض التقديمية، … الخ.
  3. تصنيف سيو: تصدر بموقعك محركات البحث؛ لأن تصنيف “سيو” لا يُعطيك سمكة ويتركك، ولكنه يعلمك كيف تصطاد؛ حيث يُفصّل أصول السيو والعوامل المؤثرة في ترتيب محركات البحث للمواقع، كما يشرح أفضل أدوات السيو المجانية والمدفوعة، أيضًا نُقدم دراسات حالة وتطبيقات سيو عملية، وطرقًا لم يُخبروك عنها في بناء باك لنكات سليمة وذات أوثورتي ممتاز. نحب أن ننوه أننا أنشأنا مجلة سيو جيكي وهي مجلة مُتخصصة في السيو (لمهوسي السيو) تصدر في اليوم الأول من كل شهر ميلادي؛ وفيها نُبين معلومات ستجعلك تعتبرها وجهتك الأولى فيما يخص السيو.
  4. تصنيف طرق الربح من الإنترنت: ابحث عن عدد المواقع التي تتحدث عن طرق الربح من الإنترنتوستجد عددها بمئات الآلاف، ولكن لتحقق أنت الربح من الإنترنت تحتاج إلى خبرة صائبة من أشخاص حققوا النجاح ليس بين ليلة وضحاها ولكن بعد تجارب فاشلة عددها أكبر بكثير من تجارب النجاح، وأنت الآن تقرأ لأحدهم (صلاح سلامة). مع صلاح تتعلم كيف تحقق الربح من الإنترنت: من جوجل أدسنس، مجال  CPA، مجال الأفلييت (التسويق لمنتجات الآخرين)، بيع الخدمات المُصغرة، إتمام المشاريع للآخرين بمقابل (لأصحاب المهارات)، وطرقًا أخرى مُتعددة جميعها مبنية على خبرة سابقة مع النجاح.
  5. تصنيف لقاء مع ناجح: نلتقي من وقت لآخر مع ناجح لنتعلم من تجربته ونستفيد من خبرته، ولعل قصص الناجحين واللقاءات معهم من أهم المحفزات والدوافع نحو النجاح وتحقيق الذات.
  6. تصنيف من هنا وهناك: أحيانًا تُكتب إحدى المقالات ولا يكون لها تصنيف مُحدد، كذلك قد أنشر مقالات على مدونات ومجلات أخرى؛ لذلك رأيت تيسير الأمر على متابعيّ الأعزاء بنشر مُلخص لهذه المقالات والإشارة لها من خلال هذا التصنيف “من هنا وهناك”.
  7. تصنيف ووردبريس: لديك مدونة ووردبريس أو تنوي انشاء مدونة ووردبريس قريبًا؟ إذن أنت بحاجة إلى متابعة هذا التصنيف “ووردبريس” حيث تجد شروحات شاملة لكل ما يتعلق بسكربت الووردبريس، قوالب ووردبريس مجانية ومدفوعة، إضافات ووردبريس، حماية مدونات الووردبريس.
  8. تصنيف دراسة جدوى مشروع مربح: بجانب ما نقدمه من أفكار ريادية للعمل الحر عبر الإنترنت نُقدم أيضًا أفكار مشروعات صغيرة مربحة تُنفذ على الأرض وذلك في تصنيف دراسة جدوى مشروع مربح؛ بذلك نكون قد جمعنا في مدونة مع صلاح بين الأفكار والمشروعات الريادية التي تُنفذ من خلال الإنترنت، وبين المشروعات الصغيرة التي تُنفذ على أرض الواقع.

أخبرني، هل قررت التسجيل في القائمة البريدية ومتابعتي على الشبكات الاجتماعية، أم ليس بعد؟!!

التعليقات مغلقة