الحلقة الأولى من سؤال وجواب: وحلقة اليوم تجيب عن سؤال ما هي أفضل طريقة لتحقيق الربح من الإنترنت، حيث كتبت هذا الموضوع خصيصًا للإجابة على أسئلة “hz4web” وهو أحد زوار مدونة مع صلاح، وقد وجدت في أسئلته أهميةً أن أقوم بكتابة مقال مخصص للإجابة عليها، والأسئلة كانت بخصوص الربح من أدسنس، الربح من الأفلييت، الربح من CPA، الربح من مواقع الخدمات المصغرة ومواقع المشاريع مثل موقع مستقل.

التعليق المنشور لـ hz4web:

 أسئلة "hz4web" وهو أحد زوار مدونة مع صلاح


السؤال الأول: هل يمكن اعتبار جوجل أدسنس كوسيلة لجني ارباح هامة (100 دولار / شهريا) لأنه حسب ما لاحظت من تجربة بسيطة، لم أحقق سوى 11 دولار بعد سنة من العمل وبمعدل 150 زيارة يوميا (50 ألف زائر منذ بداية العمل) ؟؟

الإجابة:

بداية فإن المشتغلين بالعمل الحر عبر الإنترنت عبر أدسنس لا يعتبرون 100 دولار شهريًا أرباحًا ولكنهم يُطلقون عليها اسم الحد الأدنى فقط، وسأحدثك عن تجربة حدثت لي شخصيًا (رغم أنني لست من المهتمين بأدسنس كثيرًا في الفترات السابقة)، كتبت موضوع في موقع يعمل بنظام مشاركة الربح من أدسنس، وكان الموضوع trend في وقتها أي الرأي العام مهتم به في هذه اللحظة، فتمت مشاهدة المقال أكثر من 75 ألف مشاهدة خلال ثلاثة أيام فقط وحققت من هذا المقال خلال هذه الثلاثة أيام فقط حوالي 90 دولار (اليوم الأول حققت 29.95$ وفي منتصف اليوم الثاني من التجربة وكان 16.84$ وبمرور الثلاثة أيام كنت قد حققت ما يزيد عن 90 دولار من مقال واحد فقط)، والصورة التالية تؤكد كلامي.

صورة أرباح من أدسنس

قبل هذا المقال لم أكن أهتم لأدسنس، لأنني كنت أتخيل أن الوصول إلى 100 دولار شهريًا امرًا صعبًا للغاية، ولكني بعد هذا المقال أيقنت أن السر كله في عدد الزوار؛ فمن أراد أن يربح من أدسنس يجب أن يهتم لعدد الزوار وكلما زاد عدد الزوار كلما زاد الربح.

أيضًا، لي بعض الأصدقاء الذين يُحققون مبالغ جيدة من خلال أدسنس فقط لا تقل عن 500 دولار شهريًا، بل هناك ممن أعرفهم يتخطى ربحه الألف دولار شهريًا، ولكن في الوطن العربي الكثير يخاف من إشهار أرباحه.


السؤال الثاني: ما الاحسن التسويق بالعمولة او الافيليت من ناحية الربح ومن ناحية سهولة التعامل ؟؟

الإجابة: الأفلييت Affiliate هو التسويق بالعمولة.


السؤال الثالث: ما هي أحسن طريقة للربح من الانترنت، هل هي أدسنس (يوتيوب او مدونة)، CPA، افيليت، خدمات مصغرة او مشاريع كبيرة (مثل مستقل) مع العلم أني لدي خبرة جيدة ببعض لغات برمجة الويب (مثلا php) ولا أحب الكتابة كثيرا …. ؟؟ وحقيقة أحب الربح بسرعة 🙂

الإجابة:

أحسن طريقة للربح من الإنترنت هي الطريقة التي تتقنها، ولن تجد إجابة ثابتة هنا؛ فكل شخص سوف يُعطيك رأيه الشخصي والرأي الشخصي قد يكون صواب أو خطأ، جميع الطرق التي ذكرتها يمكن تحقيق ربح جيد منها بشرط اتقان المجال ومعرفة أسراره، وإليك بعض الخطوط التي قد تساعدك في اختيار مجال مناسب.

  • أدسنس في المواقع العربية لا يُحقق أرباح حقيقة، ولكن أدسنس في المحتوى الأجنبي يُحقق أرباح أكثر؛ ولكن يشترط لتشتغل بموقع إنجليزي أن تكون في حياة الناس هناك أي تتكلم كما يتكلمون وتعيش حياتهم لتفهم ما يريدون وقد يكون هذا صعبًا في حالتك.
  • الأفلييت مجال رائع إن أحسنت التسويق والسيو وعمل إعلانات مدفوعة على فيسبوك وAdWord ولكن يحتاج لرأس مال لتحقق أرباح في وقت أسرع.
  • CPA مجال مربح ولكن قبل أن تسوق للعروض يجب ان تتأكد من العرض إن كان حلالًا أو حرامًا، ويحتاج أيضًا إلى رأس مال كبير لتجلب زوار مستهدفين إلى عروضك.
  • خدمات مصغرة أو مشاريع مستقل قد تكون بداية جيدة لك خصوصًا أنك لا تحترف أي مجال الآن، ولكنها في الحقيقة ليست مربحة جدا مثل أدسنس والأفلييت وال CPA، وربحها يتوقف بتوقفك أما الباقي فالربح قد يظل في زيادة حتى مع توقفك.
  • بما أنك تحب الربح السريع، فأعلم أنه لا يوجد ما يسمى بالربح السريع؛ ولكن الذين يحققون أرباحًا كبيرة الآن تعبوا في فكرة احترافية حتى نجحوا فيها وأصبحت تُدخل لهم دخلًا كبيرًا جدًا وهم نائمون، وفي هذه الحالة تحتاج إلى فكرة مبتكرة غير المجالات السابقة أو خليط بينهم.

أتمنى أن تكون الإجابات ساهمت في إيضاح بعض المعلومات، وأخيرًا بإمكان الجميع طرح اسئلتهم على هيئة تعليقات وسيتم الإجابة عليها بمشيئة الله، وفي حالة أن السؤال مهم أو يشغل بال شريحة كبيرة من الناس سأقوم بمشيئة الله بعمل موضوع مُخصص للإجابة عليه.

أظهر مزيدًا من المقالات ذات الصلة

10 تعليقات

  1. hz4web

    15 أكتوبر 2015 في 11:34 م

    اهلا،
    شكرا أخي على الاجابة فهي حقيقة أكثر من رائعة … وحسب راي هذه أحسن مقالة تجيب على السؤال الذي يطرح دائما ، وهو أفضل طريقة للربح من الانترنات…
    شكرا مرة أخرى ، وبانتظار المزيد من مقالاتك الرئعة

    رد

    • صلاح سلامة

      16 أكتوبر 2015 في 4:58 ص

      العفو أخي، لا شكر على واجب .. نسأل الله أن يوفقك ويزيدك علمًا ورزقًا ويبارك لك فيهما 🙂

      رد

      • hz4web

        16 أكتوبر 2015 في 1:36 م

        أمين ، وان شاء الله يوفقك انت كذلك…

  2. بارك الله فيك أستاذ صلاح سلامة

    رد

  3. Smail

    10 نوفمبر 2015 في 12:04 ص

    مرحبا أخي مقالتك شاملة لكن لم أفهم لحد الآن المعنى الصحيح للتسويق بالعمولة فهل تقدم شرحا ولو مختصرا
    شكرا مسبقا

    رد

    • صلاح سلامة

      10 نوفمبر 2015 في 5:56 ص

      مرحبًا أخي .. التسويق بالعمولة = التسويق لمنتجات الآخرين مقابل الحصول على عمولة عن كل عملية بيع تقوم بها. بمعنى لدى كتاب وأريد تسويقه، فأنت تقول لي انك قادر على تسويق الكتاب وتحصل على رابط خاص بك وتقوم بنشره بطريقة ما وكلما دخل شخص من هذا الرابط وأشترى الكتاب عن طريقك تحصل أنت على عمولتك.

      رد

  4. نصر

    11 مارس 2016 في 10:30 م

    ياريت حد يساعدنى نفسى نفسى احقق اى دخل من النت ولكن ليس عندى خبرة باى مجال باريت اى حد عنده استعداد انه يساعدنى يتصل بيا اخوكم نصر 01014841793

    رد

  5. عابر سبيل

    26 مارس 2016 في 3:39 م

    مرحبا اخي مارايك ان تستثمر في موقع افضل وامن يضمن لك راس المال دائما مع تحقيق الربح الممتاز يصل 280% شهريا على راس المال .. افضل من تضيع وقتك مع التداول وخسارة الاموال هنا اضمن لك ربح ممتاز .. تستطيع ان تبدأ الاستثمار ابتداءا من 10$ وسترى ان كل مامضى من تجارب لك كان مجرد مضيعة للوقت … باذن الله هنا ستجد كل ماكنت تحلم به من ارباح —- تمنايتي لك بالتوفيق

    رد

    • صلاح سلامة

      26 مارس 2016 في 4:46 م

      أشكرك عابر سبيل على النصيحة، نسأل الله أن يكون لك منها حظًا.

      رد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *