صندوق الرمال.. تغلب على فلتر الساندبوكس

صندوق الرمال Sand box هو فلتر طبقته شركة قوقل في شهر مارس من العام 2004، ويهدف فلتر الساند بوكس إلى فلترة كافة المواقع الموجودة في فهرس قوقل Google؛ بحيث يتم تصعيد الصفحات والمواقع الهامة إلى الصفحة الأولى من نتائج محركات البحث على الكلمة المفتاحية المستهدفة، وتأخير الصفحات والمواقع عديمة الفائدة إلى نتائج متأخرة جداً في فهرس قوقل أو حذفها تماماً من محرك البحث.

أيضًا يعمل صندوق الرمال على اختبار المواقع الناشئة والتأكد من مصداقيتها ومحتواها، وفي حالة أن قوقل وجدت أن هذا الموقع الناشئ يُقدم فائدة للزائر، فإنه يتم إخراج الموقع من صندوق الرمال وبالتالي يبدأ موقعك الجديد في المنافسة على الظهور في النتائج الأولى لمحرك البحث Google.

شرح مُبسط لصندوق الرمال Sand box للمبتدئين

دعنا نضرب مثالاً واقعياً ليصبح الأمر سهل وبسيط على المبتدئين؛ فتخيل معي أنك مُدير لأحد المشروعات الصغيرة أو الكبيرة، وجاء إليك رجلاً يطلب منك وظيفة لديك في شركتك، ومن هنا نُريد أن نقوم بتحليل كلا من طريقة تفكير المتقدم للوظيفة، وطريقة تفكيرك أنت كصاحب مشروع ما.

تفكير صاحب المشروع أو مدير المشروع:

يحتاج مالك المشروع إلى موظف ليسد له خانة في عمله، ودائما يُحب أن يكون لدى الموظف المواصفات التالية:

  • جاد ليضمن بقاء الموظف معه إلى نهاية الطريق
  • مُنظم وملتزم بالوقت
  • لديه خبرة في مجال العمل، وكلما زادت هذه الخبرة كلما كان أفضل

تفكير الموظف:

  • يسعى للحصول على وظيفة كي يحصل على راتب شهري مُجزي يكفي أعباء الحياة
  • الوظيفة تلبي احتياجات الموظف المعنوية، وتجعله يبدو في صورة حسنة أمام الناس، كما تُلبي الوظيفة العوامل المادية والمعنوية والاجتماعية والصحية

قصة من وحي خيالي للتوضيح

الآن تخيل أنك مدير مشروع، وجاء إليك أي شخص يتقدم لوظيفة، فإن أول خطوة سوف تقوم بها هي اختبار هذا الشخص بهدف الوثوق أنه يمتلك المواصفات التي تُريدها أن تكون فيه؛ فإن أثبت الموظف كفاءته واستحقاقه للوظيفة فأنت حتما سوف تقوم بترقيته والاعتماد عليه أكثر وسوف يزيد راتبه أكثر، بينما لو خذلك هذا الشخص فحتماً ستقوم إما بإبعاده عن منصبه الحالي أو تقوم بطرده من العمل، وربما لن تثق فيه مرة أخرى إلا إن وجدت ولمست فيه هذا التغير، أليس كذلك؟

إسقاط القصة السابقة لتوضيح معني الساند بوكس “صندوق الرمال”

تخيل أن موقع قوقل هو الشركة التي تُريد أن تجد فيها وظيفة، والوظيفة هنا هي موقعك الجديد الذي سوف تقوم بإنشائه، وبمجرد أن تقوم بحجز موقعك الإلكتروني فأنت مُلزم بتطبيق قواعد وشروط Google، وسوف يبدأ قوقل باختبارك بوضع موقعك في صندوق الرمال، ومن المعروف أن الحركة في الرمال صعبة وهنا معناها أن قوقل لن يجعلك تظهر في الصفحات الأولى بسهولة، ولكن لماذا يضع قوقل الموقع في صندوق الرمال؟ لكي يتأكد من أنك بالفعل تُحب هذا العمل وسوف تكمل به رغم عدم تحقيقك لأي نتائج. وهناك احتمالين في هذه الحالة:

  1. الاحتمال الأول أنك نجحت في اختبار الساند بوكس “صندوق الرمال” وهنا سوف يعوضك موقع قوقل عن الأيام السابقة برفع ترتيب موقعك، وسيكون بإمكانك المنافسة على المراكز الأولى في محركات البحث.
  2. الاحتمال الثاني أنك فشلت في اختبار الساند بوكس “صندوق الرمال” وهنا سوف يتم تأخير نتائج موقعك إلى مسافات أبعد، ومن المحتمل ألا تجد موقك يظهر مرة أخرى في محرك البحث.

الساند بوكس

كيف تفشل في اختبار Sand box “صندوق الرمال”

النقاط التي سوف أذكرها لكم هنا ليست كل العوامل التي تؤدي إلى فشلك في اختبار الساندبوكس، ولكن على الأقل أهمها، فحاول ألا تُطبق هذه الخطوات في مدونتك أو موقعك الجديد.

  • محتوى موقعك ليس مفيد للزائر
  • محتوى موقعك منقول من مواقع أخرى
  • يوجد على موقعك مواد ملك شخص آخر، وأنت تستخدم هذه الأدوات بدون إذن مالكها
  • موقعك بطيء التصفح
  • تهمل الموقع فترة طويلة
  • توجد عوامل أخرى سوف تتعرف عليها في دروس قادمة إن شاء الله

كيف تنجح في اختبار Sand box “صندوق الرمال”

يُمكنك أن تنجح في اختيار صندوق الرمال إذا ما حققت عكس الخطوات السابقة:

  • تُقدم محتوى هام ومفيد للزائر
  • المحتوى يجب أن يكون حصري أي لم تقم بنسخه من مدونات أخرى
  • لا تستخدم أي شيء في موقعك ليس لديك حق استخدامه ولا حتى الكلمات والصور، وإن كُنت مضطر فأذكر المصدر
  • حاول أن تجعل موقعك سريع في التصفح ومتجاوب للتصفح من أي جهاز
  • حتى إن لم تجد أي نجاح ملموس خلال الفترة الأولى من إنشاء موقعك، اصبر واستمر ولا تترك موقعك مهملاً، لأنه بنجاحك في اختبار الساندبوكس ستكون قد تخطيت مرحلة كبيرة جداً وأصبحت على بُعد خطوات من تحقيق الربح من الإنترنت.

لماذا يجب عليّ أن أنجح في اختبار صندوق الرمال؟

كورس ستيب سيو

إن استطعت أن تتخطى اختبار صندوق الرمال بسلام، فسوف يأتي لموقعك زوار من Google مستهدفين ومهتمين بما تكتب:

على سبيل المثال:

في الفترة الأخيرة انطلق كورس ستيب سيو لأحمد عزت، ولأنه شخص مميز في مجال السيو، فإن هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بما يقدم، وبالتالي:

  • يذهب المهتمين بأحمد عزت إلى صفحة Google ويكتبون كورس ستيب سيو
  • تظهر لهم نتائج كثيرة تتحدث عن كورس ستب سيو، ويجب ان يكون موقعك ضمن هذه النتائج المعروضة
  • يدخل الزوار إلى موضوعك لقراءة رأيك أو تجربتك
  • تحقق أنت أرباح نتيجة لذلك بسهولة تامة

هل حققت ربح بهذه الطريقة؟

نعم إخواني، حققت ربح بهذه الطريقة، وآخر ربح حققته كان 66 دولار في نصف ساعة فقط، والطريقة التي حققت بها 66 دولار في نصف ساعة فقط هي أنني اشتركت في برنامج أفلييت خاص بمنتج وربحت 66 دولار لأن في شخصين اشتروا المنتج ده عن طريقي (في نصف ساعة).

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. yszm zeidan يقول

    انا حابب اعرف ايه الطريقة اللي انت يا صلاح سلامة يا مدير مدونة مشاريع من المنزل حققت بيها الـ 66 دولار في نصف ساعه .

    1. صلاح سلامة يقول

      بص يا yszm zeidan يا اللي علقت على الموضوع ده في مدونة مشاريع من المنزل، ساعتها لو لقيت أكثر من واحد طلب يعرف كيف، كنت شرحتها.

      الطريقة باختصار أخي اشتركت في برنامج أفلييت خاص بمنتج وربحت 66 دولار لأن في شخصين اشتروا المنتج ده عن طريقي (في نصف ساعة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.