شرح موقع ويكي كيف .. كنز المعارف الكبرى

0

موقع ويكي كيف هو أحد المواقع التقنية التي تعني بالمُستخدم العربي المُبتدئ خصوصًا؛ فتقدم له شرحًا بسيطًا ومُرتبًا في خطوات متتالية وبصور عالية الجودة ليتمكن الزائر المبتدئ في استخدام الكمبيوتر / الإنترنت / الجوال / البرامج، من التعامل مع ما لا يفهمه بشكل أفضل من قبل.

أقسام موقع ويكي كيف

موقع ويكي كيف

يضم موقع ويكي كيف عدة أقسام مختلفة (8 أقسام) إلا أن الموقع يهتم أكثر بالأقسام التي تتعلق بالتقنية كتصنيف البرامج والكمبيوتر والانترنت والجوال، وإليك نبذة سريعة عما يُمكن أن تجده في أقسام موقع ويكي كيف.

  1. تصنيف إنترنت: تجد في هذا التصنيف شروحات متنوعة فيما يخص استخدام الإنترنت بدئًا من متصفحات الانترنت مرورًا بشروحات الخدمات الالكترونية أون لاين وشروحات المواقع المشهورة كموقع فيسبوك وتويتر.
  2. تصنيف برامج: تجد في هذا التصنيف شروحات مصورة خطوة بخطوة لأهم البرامج المُستخدمة والتي حتمًا سوف تحتاج لاستخدامها حالما تحين الفرصة المناسبة.
  3. تصنيف كمبيوتر: تصنيف كمبيوتر يهتم بالشروحات المتعلقة بموارد الكمبيوتر المادية وكيفية الحفاظ عليها من جانب، ومن جانب آخر يهتم بشروحات أنظمة التشغيل المختلفة وكيفية الاستفادة من نظام الويندوز بإيضاح كيفية استخدامه.
  4. تصنيف جوال: هذا التصنيف مُتخصص في الشروحات المتعلقة بالجوال وتطبيقات الجوال على اختلاف الأنظمة: اندرويد، آبل، ويندوز فون.
  5. تصنيف ألعاب: قسم معني بألعاب الكمبيوتر وألعاب الانترنت، نأمل أن يتم تطوير هذا القسم قريبًا.
  6. ركن الأسرة: هو تصنيف خاص بأمور الأسرة اليومية؛ حيث تجد مقالات تخصصية تشرح أمورًا تحتاجها الأسرة كأداء حقوق الأطفال وكيفية إشباعهم نفسيًا وطريقة معاقبتهم … الخ.
  7. تصنيف صحة: يعرض هذا التصنيف بعض النصائح الطبية ككيفية حساب الوزن المثالي، والتخلص من تجاعيد الوجه وحب الشباب، وممارسة الرياضة؛ وبذلك فإنّ هذا التصنيف يتحدث بشكل عام عن الأمور الصحية ونحن ننوه عن أهمية معرفة الأمور الصحية من مواقع طبية مُتخصصة إلا إن كانت تتحدث بشكل عام كما هو الحال في ويكي كيف.
  8. تصنيف منوعات: في هذا التصنيف تجد موضوعات متنوعة غالبًا يبحث عنها عدد كبير من الزوار، ككيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية، ومعرفة الخطوات المتبعة لتعلم اللغة الإنجليزية … الخ.

ما يميز موقع ويكي كيف

  • تصميم بسيط وعصري ومريح للعين.
  • البساطة في عرض الموضوع وترتيب الخطوات خطوة بخطوة بهدف إيصال المعلومة كاملة للمبتدئين.
  • خاصية بحث متقدمة للبحث عما تريد دون الحاجة للذهاب إلى أكثر من صفحة؛ فقط يكفي كتابة أي كلمة لتظهر لك عدة اقتراحات تختار من بينها دون الحاجة لفتح أي صفحة إضافية.
  • صفحة رئيسية بسيطة للغاية تعرض أغلب محتوى الموقع بشكل منظم وبسيط.

ختامًا؛ فإن هذا الموضوع مكتوب بغرض التعريف عن موقع ويكي كيف نظرًا لأهمية محتواه وفائدته بالنسبة للزوار المبتدئين. (أضغط هنا لزيارة موقع ويكي كيف).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.